يتسبب التبغ في قتل الملايين في كل عام، ويكلف المجتمع تريليونات الدولارات. ورغم ذلك فإن لدينا أدوات ثبت نجاحها لمكافحة هذه الآفة في كل مرحلة من مراحل وجود منتج التبغ. والأمر يعتمد علينا – نحن ممثلي الحكومات والمجتمع المدني والباحثين من بين أطراف أخرى – للأخذ بزمام المبادرة استغلال هذه التدخلات بكل ما أوتينا من قوة. إن أطلس التبغ هو مرجع للمعلومات نسترشد به لفهم المشكلات والحلول على حد سواء.

بداية القصة

ي الآونة الأخيرة عززت صناعة التبغ نشاطها على مستوى العالم عبر الخصخصة وعمليات الاستحواذ والدمج، حيث تسيطر حاليًا خمس شركات فقط على 80% من سوق السجائر على مستوى العالم. فقد طورت هذه الشركات مصانعها عبر الميكنة وقامت بعمليات دمجها؛ مما أدى إلى تناقص عدد العاملين فيها بوتيرة منتظمة.

إن فرض الضرائب على التبغ هو التدخل الوحيد الذي يحقق أعلى قدر من الفعالية لمكافحة التبغ. إذ يسهم تفعيل هذه الضرائب في زيادة أسعار منتجات التبغ ومن ثم يقل استهلاكها، إلا أن هذه الوسيلة من أقل الوسائل تطبيقًا للأسف. لذا يجب أن تحسن الحكومات استخدام هذه الاستراتيجية على نحو أفضل.

القراءة عن المشكلة

تبلغ التكاليف السنوية للتبغ أكثر من 7 ملايين حياة إنسان تُنفق على الرعاية الصحية و2 تريليون دولار (بتعادل القوة الشرائية) خسائر في الإنتاجية.

عرض المشكلات

التعرف على الحلول

لدينا تدخلات ثبت نجاحها في التأثير على جميع مراحل دورة التبغ. والمسألة المطروحة الآن هي استخدام هذه التدخلات الاستخدام الجاد.

عرض الحلول
عرض United States

492438

عدد حالات الوفاة

510256

Million US dollars التكاليف المرتبطة بالتبغ على الاقتصاد

Tobacco kills millions each year and costs society trillions of dollars. Yet we have the proven tools to fight this scourge at every single stage of a tobacco product’s existence. It is up to us— governments, civil society, and researchers, among others— to take the initiative to use these interventions vigorously. The Tobacco Atlas is a resource to help us understand both the problems and their solutions.

Start the Story

The global tobacco industry has recently consolidated through privatization, acquisitions and mergers—now only 5 firms control 80% of the global cigarette market. These firms have automated and consolidated their own factories, steadily driving down the number of employees.

Read More About Manufacturing

Tobacco taxation is the most effective single tobacco control intervention. Effective taxation drives up prices on tobacco products, thereby driving down consumption. Unfortunately, it is also one of the least implemented tools.  Governments need to make far better use of this strategy

Read More About Taxes

Read about the problem

Tobacco’s annual costs are more than 7 million lives and $2 trillion (PPP) in healthcare and lost productivity.

View the issues

Learn the solutions

We have proven interventions to affect all stages of the tobacco cycle. It is now a question of using them decisively.

View the solutions
View United States

492438

Number of Deaths

510256

Million US dollars in tobacco-related
costs to the economy